منتديات الحضنة التعليمية

عزيزي الزائر
انه لمن دواع سرورنا انضمامك لعائلتنا

يرجى منك التسجيل ان كنت زائرا او تسجيل الدخول ان كان قد سبق لك التسجيل
هناك الكثير من الأقسام لا تظهر للزوار كما يتعذر على الزوار ايضا مشاهدة الروابط او الصور او قراءة المواضيع

نتمناك فردا بيننا

إذا كان النجاح غايتك ... هنا بدايتك


    حاربها ! واقضي عليها ! أرح أمتك منها !

    شاطر
    avatar
    نجمة المنتدى
    طالب نشيط
    طالب نشيط

    حاربها ! واقضي عليها ! أرح أمتك منها !

    مُساهمة من طرف نجمة المنتدى في الخميس 5 نوفمبر - 20:47







    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحده , والصلاة والسلام علىالمبعوث رحمة للعالمين , وعلى آله وصحبه أجمعين , ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

    حاربها ! واقضي عليها ! أرح أمتك منها !

    لأنها لاتجلب إلا المصائب في الأمة , إننا لانبغاها في بيئتنا , إنها آفة , إنها نافذة يطل منها الغريب , إنها باب مفتوح يقفه مكتسبها ليرحب بشياطين الإنس قبل شياطين الجن , إنها لاتزيدالأمة إلا وبالا, إنها تطأطئ الرأس , إنها تجلب الذل والهوان , .... وإنها تندي الجبين .

    اسمها : الشخصية الإنهزامية

    عنوانها : شارع القلوب الاهيةعن ذكر الله , الرقم سالب إلى ما لانهاية
    ( تحت الصفر) حي ضعفاء الإيمان بمدينةالهوان.

    فالحقوها ! وطاردوها ! وحاصروها! ولاتغادروا المكان قبل القضاءعليها !.بعد أن عرفنا مكانها , لا بأس لو تعرفنا عليها :هي شخصية استهلاكية مادياومعنويا واجتماعيا ...., هي شخصية مشلولة لديها استعداد للفشل أكثر من استعدادهاللنجاح , رغم ادعائها بحب النجاح , هي شخصية محبطة , تافهة , صاحبها عضو غير فعال حيثما حل وارتحل سواء رجلا أو امرأة , شابا أو كهلا, طفلا أو شيخا , طالبا أوموظفا مقيما أو مسافر... وإذا ما حصل من قبيل الصدفة أن حقق جزيئات من النجاح فيحياته , فإنه يقيم الدنيا ولا يقعدها بغروره لأنه لم يتعود على النجاح الفعلي المستمر مفعوله.

    إنها شخصية متواكلة , تنتظر من الآخر كل صغيرة وكبيرة , لأنها مسلوبة الإرادة وما سلب منها إرادتها إلا التقاعس والتسويف . هي شخصية يعيش صاحبها ضائعا , لأنه ليس له هدف في الحياة , لذلك تجده أبعد ما يكون عن ربه وخالقه , ولماذا يكون بعيدا على خالقه ! ؟ .
    لأن من أحب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم , من الصعب أن يكتسب شخصية انهزامية .لأن من أحب الله ورسوله لابد أن يطلب العلم الشرعي , ولابد أن يكد و يعمل بما تعلم , ولابد أن يدعو لما تعلم , ولابد أن يبصرنعم الله الكثيرة التي لاتعد ولا تحصى عليه , ويحافظ عليها بالحمد والشكروبالإكثارمن العبادة , كما كان حبيبنا ومعلمنا ورسولنا وخير البشرية جمعاء , صلوات ربي وسلامه عليه , يفعل ويقول (( ألا أكون عبدا شكورا)) سبحان الله مبشر بالجنة ويكثرالعبادة , فسبحان الذي بعثه رحمة بالعالمين ونحن من العالمين .

    كان مبشرابالجنة و وكان حليما داعيا لمكارم الأخلاق , صابرا على الأذى محتسبا كلخطواته....فإن لم نتعلم منه , ومن مدرسته النبوية الشريفة السلوك العلمية والعملية , وممن تخرج منها ؟. من أين نتعلم !؟.


    خلاصة القول أنه لايجوز لمن آمن بالله ربا وبمحمد , صلوات ربي وسلامه عليه , نبيا ورسولاأن يكتسب شخصية انهزامية , بل لآبد أن يقتدي بالحبيب المصطفلى صلوات ربي وسلامه عليه , بل ويجب عليه أن يكو نعضوا فعالا في خير أمة أخرجت للناس .

    إذا رأى إحدى الصفات السابقة في صديقأو قريب تدل على أنه يكتسب الشخصية الإنهزامية , لابد أن يساعده على قتلها , وإقامةصلاة الجنازة عليها دون عزاء , حتى لانرثيها ولانذكرها بخير كما نذكر أمواتنا لأنهالاتستحق. إذا كان قتل النفس محرم في ديننا فقتل الطباع السيئة محبد .

    فلاتترددوا واقتلوا كل الطباع السيئة المؤديه إلى ااكتساب الشخصية الإنهزامية المنبوذة , التي تسيء للأمة وتشمت بها الأعداء وتجلب لها الخذلان
    avatar
    sarab007
    مراقب سابق

    رد: حاربها ! واقضي عليها ! أرح أمتك منها !

    مُساهمة من طرف sarab007 في السبت 7 نوفمبر - 0:47

    شكرا لك على موضوع مميز والله
    وشخصية الانهزامية نحن ضدها نحاربها ! ونقضي عليها
    ان شاء الله
    ههههههههههههههههه
    avatar
    نجمة الجزائر
    طالب مثابر
    طالب مثابر

    رد: حاربها ! واقضي عليها ! أرح أمتك منها !

    مُساهمة من طرف نجمة الجزائر في الإثنين 9 نوفمبر - 15:56

    جيد
    avatar
    walid
    مشرف

    رد: حاربها ! واقضي عليها ! أرح أمتك منها !

    مُساهمة من طرف walid في الثلاثاء 17 نوفمبر - 22:16

    غاضب

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 16 ديسمبر - 17:53