منتديات الحضنة التعليمية

عزيزي الزائر
انه لمن دواع سرورنا انضمامك لعائلتنا

يرجى منك التسجيل ان كنت زائرا او تسجيل الدخول ان كان قد سبق لك التسجيل
هناك الكثير من الأقسام لا تظهر للزوار كما يتعذر على الزوار ايضا مشاهدة الروابط او الصور او قراءة المواضيع

نتمناك فردا بيننا

إذا كان النجاح غايتك ... هنا بدايتك


    الشيء الوحيد الذي تملك سيطرة مطلقة عليه

    شاطر
    avatar
    samir-gtu
    طالب مثابر
    طالب مثابر

    هام الشيء الوحيد الذي تملك سيطرة مطلقة عليه

    مُساهمة من طرف samir-gtu في الإثنين 5 أبريل - 1:13

    الشيء الوحيد الذي تملك سيطرة مطلقة عليه

    فيليكس جاكبسون

    أنت تملك سيطرة مطلقة على شئ واحد هو أفكارك , وهذه أكثر الحقائق أهمية وإلهاما بين كل الحقائق المعروفة للإنسان ! وهي تعكس الطبيعة المقدسة للإنسان , وهي الوسيلة الوحيدة التي تمكنك من توجيه مصيرك والسيطرة عليه , وإذا أخفقت في السيطرة على ذهنك تأكد من أنك لن تسيطر على أي شئ آخر, وإذا كنت مهملا في ما يخص ممتلكاتك ليقتصر ذلك الإهمال على المادية منها فقط لأن عقلك هو ممتلكاتك الروحية , لذلك يجب عليك حماية عقلك وإستعماله بعناية وأنت تملك حقا مقدسا بذلك وأعطيت قوة الإرادة لهذا الغرض .

    لسوء الحظ لا توجد حماية قانونية ضد أولئك الذين أما عن تصميم أو عن جهل يسمون عقول الآخرين بالإيحاءات والأقتراحات السلبية , وهذا النوع من الهدم يجب أن يعاقب بأقصى العقوبات القانونية لأنه يمكن وغالبا و ما يهدم فرص الآخرين في إكتساب الأشياء المادية التي يحميها القانون .

    حاول أشخاص بعقولهم الفارغة إقناع المخترع توماس أديسون أنه لا يمكنه صناعة آلة تسجيل وتولد الصوت البشري لأنه حسب ما قالوا (لم يسبق لأي شخص أن فعل ذلك) لكن أديسون لم يصدقهم وعرف أن العقل البشري قادر على صنع أي شئ يتصوره ويؤمن به وتلك المعرفة هي التي رفعت أديسون إلى مستوى الشهرة العالمية .

    وشكك الكثيرون , بسخرية وهزء , بمحاولة هنري فورد الأولى بوضع سيارة في شوارع المدن الأمريكية , قال البعض أن لا شئ عمليا يمكن أن ينتج من تلك المحاولة , وقال آخرون إن ما من أحد يمكن أن يجمع مالا وقابل سيارة , لكن فورد صمم إنه سيغمر العالم بسياراته وهذا مافعله حقا , وأقول لمنفعة كل أولئك الذين يرغبون في جمع ثروة أن الفرق الوحيد بين فورد وأكثرية الناس هو أنه كان يملك عقلا و كان مسيطرا على ذلك العقل , ويملك الآخرون عقولا لانهم لا يملكون السيطرة عليها .

    وتكون السيطرة على العقل ذاتيا بالإنضباط والعادة , فإما أن تسيطر على عقلك أو يسيطر هو عليك ولا مجال للتسوية , وأكثر الوسائل التطبيقية للسيطرة على العقل ذاتيا هي إشغاله بهدف محدد يكون مسدودا بخطة محددة , ويمكنك دراسة سيرة أي رجل حقق نجاحا باهرا لترى أنه كان مسيطرا على عقله وأنه مارس تلك السيطرة ووجهها نحو تحقيق أهداف محددة , ومن دون تلك السيطرة لا يكون النجاح ممكنا
    avatar
    xzistence
    طالب مثابر
    طالب مثابر

    هام رد: الشيء الوحيد الذي تملك سيطرة مطلقة عليه

    مُساهمة من طرف xzistence في الإثنين 8 أغسطس - 0:41

    موضوع رائع جيد
    جزاك الله خيرا


    و أود أن أضيف معلومات عن كيفية البدء في التفكير الايجابي

    التفكير الإيجابي.. للبدء في تغير الواقع


    يقول علماء النفس، عندما تطلق لخيالك العنان كي ترسم الصورة التي تحبها في حياتك فانك بذلك تستخدم قوة التفكير الإيجابي في تغيير واقعك الذي لا تريده. هناك عدة طرق لمساعدتك على تحويل خيالك إلى واقع.

    حدد حلمك.. كثيرون يشعرون بالتعاسة في حياتهم لأنهم لا يعرفون ماذا يريدون كما أن تحديد ما تريده أول خطوة على طريق النجاح وإذا أردت أن تنجز شيئا مهما عليك بالتركيز عليه ولا تدع أي شيء يبعدك عنه.

    وعليك أن تكرر بينك وبين نفسك ما تريده فهذا التكرار يصنع نوعا من الشعور الإيجابي داخل عقلك الباطن ويجعلك قادرا على فعل ما تريد.

    التأمل يجعلك تشعر بأنك اقوي واكثر إيجابية من النواحي العاطفية والجسمانية والروحانية ويعيد لك شحن بطاريتك ويجعل تخيلك اقوي واسهل.

    التركيز الدائم أمر صعب لكن كي تستفيد من أفكارك الإيجابية التي تنبعث من عقلك عليك التخلص من أفكارك السلبية وهذا ما يسمي بعملية التطهير. طرد الأفكار المحبطة واستقبال الأفكار الإيجابية.

    هذا ومن جانب آخر، فإن الحياة التي نحياها والطريقة التي نعيش بها الحياة هي عبارة عن انعكاس لسلوكنا في الحياة وفي كيفية تناولنا للحياة وتعاملنا معها. لذلك فبإمكاننا أن نتعلم بعض الأساليب التي من شانها أن تغير الطريقة التي نتعامل بها مع أنفسنا وبالتالي كيفية تناولها للحياة عندما نواجه المشاكل أو الفشل.

    الملحوظات التالية تساعد في تقوية حس التفاؤل عند الإنسان بحيث يستطيع التغلب على مشاكل الحياة بقوة شكيمة وبعزم اكبر.

    حارب الأفكار السلبية: حاول محاربة الأفكار السلبية والسوداوية، كذلك لا تكثر من التفكير في المشاكل بل أبعدها قدر الإمكان عن تفكيرك و حاول دوما التفكير بالأمور الإيجابية.

    حاول تعليم نفسك دروسا في التفاؤل: حاول إيجاد الأمور الإيجابية في الأوضاع السلبية. حاول دائما تقييم تجاربك حتى الفاشل منها على أنها خبرات تضاف لحياتك وأنها دروس تعلمت منها أن تكون اكثر صلابة.

    حدد أهدافا منطقية لحياتك: إذا قمت بتحديد أهداف صعبة جدا فان احتمالات الفشل كبيرة وهذا يؤثر سلبا على نفسيتك. قم بوضع اهدف ممكنة لأنك كلما حققت هدفا زاد ذلك من تفاؤلك. ليس هنا المقصود أن لا تتطلع لإنجازات كبيرة بل أن تقوم بتقسيم أهدافك على مراحل بحيث يصبح تحقيقها يبدو ممكنا.

    كف عن المبالغة: لا تبالغ في وصف المشكلة التي تواجهها بل حاول أن تقلل من شأن المشكلة.

    أما عن بعض الأمور التي تساهم في تحسين المزاج النفسي بحيث يشعر الإنسان بالتفاؤل فهي:

    · حاول تغيير المنظر عن طريق تغيير الأماكن بحيث لا تعتاد على نمط معين في الحياة.
    · حاول عمل شيء يدفعك إلى التحدي ، بحيث تتحدى قدراتك و تكتشف طاقاتك الدفينة.
    · حاول من وقت لآخر عمل شيء مختلف عن روتين حياتك لكي تكسر الملل.
    · حاول التعرف على أشخاص جدد كلما سنحت لك الفرصة لان ذلك يفتح أمامك آفاقا جديدة و معارف جدد قد يضيفون الكثير إلى حياتك.
    · حاول أن تبتسمي اكثر، لان ذلك سنعكس على نفسيتك.
    · حاول أن تستمتعي بما بين يديك بدلا من النظر إلى ما بيد الآخرين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 17 أكتوبر - 6:59