منتديات الحضنة التعليمية

عزيزي الزائر
انه لمن دواع سرورنا انضمامك لعائلتنا

يرجى منك التسجيل ان كنت زائرا او تسجيل الدخول ان كان قد سبق لك التسجيل
هناك الكثير من الأقسام لا تظهر للزوار كما يتعذر على الزوار ايضا مشاهدة الروابط او الصور او قراءة المواضيع

نتمناك فردا بيننا

إذا كان النجاح غايتك ... هنا بدايتك


    تخلص من المزاج السيء في الصباح

    شاطر
    avatar
    walid
    مشرف

    تخلص من المزاج السيء في الصباح

    مُساهمة من طرف walid في الجمعة 16 أبريل - 16:00



    [b]
    تخلص من المزاج السيئ فيالصباح


    أظهرت دراسة طويلةالأمد أن 80% من الأشخاص بطبيعتهم يتحسن مزاجهم في الليل ويسوء في النهار، ولذلكتجدهم لا يُطاقون في الصباح ينكدون الحياة على أنفسهم وعلى الآخرين.
    وأكدتالدراسة أن الغالبية العظمى من الشعب ينتمون إلى النوع المرن الذي يمكنه أن يتكيفمع الظروف. وبعبارة أخرى فإن غالبية من يصنفون أنفسهم في خانة الأناس الليليينليسوا في الواقع كذلك، بل إنهم ظلوا يقنعون أنفسهم بأنهم ليليون حتى اقتنعوا بذلكفعلاً، والنتيجة إذاً هي أن كل إنسان تقريباً قادر على التغلب على فترة تعكر المزاجفي الصباح إذا ما اتبع الإجراءات المناسبة الكفيلة بتحقيق ذلك.
    ولكي تحسن يومكاتبع الخطوات
    شرب الماء لقد خسر جسمك أثناء الليل ما يتراوح بين لترولترين من الماء، والأفضل أن تعوضه ما خسره بالسرعة الممكنة، فلتشرب إذاً قبل تناولطعام الفطور كوبين اثنين من الماء.
    أما إذا كنت ممن يرغب في شرب المشروباتالساخنة صباحاً، فعليك أن تحضّر في مساء اليوم السابق مشروبك المفضل وتضعه في إبريقحافظ للحرارة على منضدة سريرك لتشرب منه في الصباح ما شئت قبل مغادرةفراشك.

    توظيف العطورضع عطرك المفضل على منضدة السرير ورش منه عندما يرنالمنبه على ظهري يديك واستنشق عبير يومك الجديد بنشاط وحيوية، فرش العطر لا يقتصرعلى النساء فقط بل على الرجال أيضاً.
    وبوسعك أن تجرب هذه الطريقة باستخداممستخلصات الزيوت العطرية على غرار زيوت البابونج، والخزامى، والنعناع البستاني،وإكليل الجبل، والصنوبر، وزهر الليمون.

    املأ مخزون طاقتك بالشكراعتادالكاتب الأميركي هنري دافيد ثورو على أن يطرح على نفسه ثلاثة أسئلة بعد استيقاظهمباشرة: "ما هي الأمور الجيدة في حياتي؟" و"ماهي الأمور التي تبهجني في حياتي؟" و"علام يجب أن أكون شاكراً وممتناً؟"
    بإجابتك على هذه التساؤلات تضع نفسك فيالمزاج الإيجابي الصحيح لتبدأ يومك بسرور وتفاؤل ونشاط، وكأنك مخزون طاقة يومك بتلكالخواطر الإيجابية.


    مهد الدرب لإستقبال يومك يشير الطبيب وعالم النفسالأمريكي ريد ويلسن إلى ملاحظة مهمة، فقد يكون السبب في شعورك بالكآبة عند الصباحبحسب رأيه أنك تتخذ موقفاً سلبياً تجاه بعض تفاصيل صباحك الروتينية بالإضافة إلىموقفك المتشائم حيال ما قد يخبئه لك يومك القادم.
    انتظر إلى يومك بالنقدوالتحليل الصارمين ودون رحمة ولتحدد ما يزعجك في الصباح، وفي المقام الأول منيزعجك، وما إن كنت بحاجة للمزيد من الهدوء والروية، ولتستيقظ إن اقتضى الأمر أبكرمن المعتاد لتضمن لنفسك بعض الوقت فيه مع ذاتك دون إزعاج من أحد وتمهد الدربلاستقبال بإيجابية وحيوية ونشاط.

    استحم في الماء الباردلا ينفعالاستحمام في الصباح ما لم يتبع الحمام الساخن حمام الماء البارد (حوالي 15 درجةمئوية)، وتكون فائدة الإستحمام في الماء البارد أعظم ما يمكن عندما تتبع نصيحة رجلالدين سيباستيان كنايب الذي يترك الماء البارد يسرح من الصنبور ويقترب من شعاعالماء تدريجياً بحيث يبدأ برجله اليمنى فذراعه اليمنى فرجله اليسرى فذراعه الأيسرثم الظهر فالصدر حيث القلب، ومما يخفف من صدمة البرد أن تملأ فمك بالماء البارد قبلأن تبدأ بالاستحمام</STRONG>


    avatar
    donia
    مشرفة سابقة

    رد: تخلص من المزاج السيء في الصباح

    مُساهمة من طرف donia في الجمعة 16 أبريل - 16:31

    بارك الله فيك اخي وليد على هذه المعلومات

    انا صراحة جربت تاع شرب الماء ولكن لخرين مجربتهمش وزيد راك تقول استحم بالماء البارد هذه الفكرة مقبولة في فصل الصيف اما فصل الشتاء تحوسني نموت من البرد؟









    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 نوفمبر - 0:06